تحميل كتاب الانتباه لاضطراب الشخصية الحدية pdf بليز أجيري و جيليان جالين

تحميل كتاب الانتباه لاضطراب الشخصية الحدية للمؤلفان د.بليز أجيري و د.جيليان جالين pdf

تحميل كتاب الانتباه لاضطراب الشخصية الحدية pdf بليز أجيري و جيليان جالين,تحميل كتاب الانتباه لا ضطراب الشخصية الحدية pdf,كتاب اضطراب الشخصية الحدية دليل البقاء,تشخيص اضطرابات الشخصية pdf,الشخصية الحدية pdf,اضطراب الشخصية pdf
تحميل كتاب الانتباه لا ضطراب الشخصية الحدية pdf

نبذة عن كتاب الانتباه لاضطراب الشخصية الحدية ل بليز أجيري و جيليان جالين

يعد استخدام التركيز لتحرير نفسك من آلام اضطراب الشخصية الحدية مهمة صعبة ، لأنها تتطلب الانتباه إلى أفكارك. لقد طلبنا من لورين ، وهي امرأة تعاني من اضطراب الشخصية الحدية في العشرينات من عمرها ، أن تخبرنا عن الصعوبات التي واجهتها أثناء ممارسة تركيزها. لذلك كتبت: لماذا توجد مقاومة؟ لا أستطيع إيقاف أفكاري. هذا سيجعلني فقط غاضبًا ؛ لأنني أفكر ، ثم أتوقف عن التفكير ، ثم أتوقف عن التفكير دون تفكير ، مما يجعلني أتساءل لماذا لا أستطيع التوقف عن التفكير؟ ثم عدت للحديث عن هذا ، وفكرت فيه مرة أخرى. ثم أريد أن أضرب شيئًا ؛
لأنني أشعر بخيبة أمل شديدة في نفسي. حتى لو كان بإمكاني التفكير في شيء واحد ،
حتى لو كنت أفكر فقط: ما أجمل الشجرة! ماذا يدور في خاطري
شيء آخر. وراء كل هذا ، أعتقد أنه لا ينبغي تضليل تفكيري ، وأنا بحاجة إلى التركيز.
نظرة؟ الصمت جحيم. لا أستطيع النوم بدون إصدار صوت ؛ لأن الضوضاء هي الشيء الوحيد الذي يمنعني من التفكير. أستمع إلى التلفاز لكي أنام كل ليلة. إذا لم أفعل هذا ، فلن أنام أبدًا. بينما أجلس هنا أكتب ، أفكر في النص الذي أكتبه ، لكنني أفكر أيضًا في أشياء أخرى في ذهني. كلما أخبرني ألا أفقد السيطرة على أفكاره ، ازداد الأمر سوءًا وزاد إحباطه.
في عام 1993 ، طورت عالمة النفس الشهيرة "مارثا لينهان" طريقة جديدة للعلاج النفسي أطلقت عليها اسم "العلاج السلوكي الجدلي" ، والذي اعتمد بشكل أساسي على مهارة التركيز وحقق إنجازات كبيرة في علاج اضطراب الشخصية الحدية. مصنوع. يأتي الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية من مشاعرهم. وتسببت أحكامهم الحادة والسلبية في آلامهم. التركيز هو أيضًا وسيلة لمساعدة مرضى اضطراب الشخصية الحدية على تطبيق مهارات التأقلم الأخرى بشكل أكثر فاعلية عند المعاناة من الألم العاطفي ؛ لأن التركيز يعلمنا أن ننتبه إلى ما نشعر به ، بدلاً من اتخاذ طريقة لإدامة الألم. من خلال هذا الكتاب ، نأمل في توسيع نطاق معرفتك وتطبيق هذه المهارة الأساسية في DBT. سنراجع الجوانب العلمية والعملية لمهارات التركيز وكيفية تطبيقها على أعراض اضطراب الشخصية الحدية.

معلومات كتاب الانتباه لاضطراب الشخصية الحدية

اسم الكتاب: الانتباه لاضطراب الشخصية الحدية
المؤلف: بليز أجيري و جيليان جالين
مراجعة النسخة العربية: سلمان العوضي
المؤلف: بليز أجيري و جيليان جالين
القسم: علم النفس
نوع الملف: PDF
عدد الصفحات: 150 صفحة
حجم الملف: ‏‏2.50 ميغابايت

قراءة كتاب الانتباه لاضطراب الشخصية الحدية

تحميل كتاب الانتباه لاضطراب الشخصية الحدية pdf

يمكنكم الآن من خلال مكتبتي pdf تحميل وقراءة جميع كتب المنهج العراقي وجميع المناهج التعليمة، وكذلك الكتب الدينية وكتب علم النفس والعلمية والروايات والقصص الأدبية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-