تحميل كتاب الكون في قشرة جوز pdf ستيفن هوكينج

تنزيل كتاب الكون في قشرة جوز للعالم الفيزيائي ستيفن هوكينج pdf

تحميل كتاب الكون في قشرة جوز pdf ستيفن هو كينج,كتاب نشأة الكون,الكون في قشرة جوز pdf,ملخص كتاب الكون في قشرة جوز,تحميل كتاب الكون باختصار pdf ستيفن هو كينج
كتاب الكون في قشرة جوز pdf ستيفن هوكينج

نبذة عن كتاب الكون في قشرة جوز

كتاب الكون في قشرة جوز أو الكون باختصار للدكتور ستيفن هوكينج يشرح فيه ما هي طبيعة الكون الذي نعيش فيه؟ هذا سؤال شغله الفلاسفة والعلماء طالما كان الناس قادرين على التفكير. لقد طلبها الجميع تقريبًا في وقت أو آخر ، بشكل أو بآخر. من الصعب تخيل سؤال أكثر جوهرية. يشهد النجاح الهائل الذي حققه أول كتاب شهير لستيفن هوكينج بعنوان "تاريخ موجز للزمن" ، والذي نُشر لأول مرة في عام 1988 ، على الجوع لفهم هذا الأمر الذي يعد جزءًا من الحالة الإنسانية.
وصف الكون باختصار بأنه "التكملة الملهمة لتاريخ موجز للوقت". إنه بالطبع ليس تكملة على الإطلاق ؛ بل هو بالأحرى ، كما قد يقول هوكينج ، متعامد مع الكتاب السابق. قدم تاريخ موجز أفضل صورة للكون لدينا في ذلك الوقت. لقد فحصت الشكل العام للكون (هل يتمدد؟ كيف بدأ ، وما هو مصيره النهائي؟ ما هي الشروط الحدودية التي تصفه؟) واستهدف الصورة العامة بدلاً من العرض التفصيلي. كان هذا على النقيض من Black Holes و Time Warps من تأليف Kip Thorne ، والذي تمت مراجعته أيضًا في هذا العدد من Plus ، والذي ركز على الهيكل المحلي للزمكان (كيف تبدو التفردات؟ سمعة غير عادلة بشكل مثير للسخرية ككتاب لا يمكن الاقتراب منه ربما تجعل الكثير من الناس لا يقرؤونه ممن كانوا سيجدونه مثيرًا ومنيرًا.
من الواضح أن الكون قد تم تصميمه لتجنب مصير مماثل. لسبب واحد ، هو موضح بغزارة بالألوان ، كل صفحة مزدوجة تحتوي على صورة واحدة على الأقل ومعظمها يحتوي على عدة صور. من ناحية أخرى ، تعتبر الفصول اللاحقة مستقلة إلى حد ما عن بعضها البعض ، لتشجيع التصفح غير الرسمي. وهي تختلف في المحتوى التقني: يحتوي فصل عن مستقبل الجنس البشري بشكل أساسي على تكهنات فلسفية حول الطريقة التي سيغير بها العلم والتكنولوجيا حياة الناس. والنتيجة هي كتاب جذاب ومثير للاهتمام ، حيث حتى القارئ الذي يجد بعض الأجزاء تقنية للغاية لن يجد صعوبة في التقاط سلسلة من فصل لاحق.
شكل الكون ، بطبيعة الحال ، لا يزال موضوع هوكينغ الرئيسي. تشترك بعض المواد مع تاريخ موجز ، وبعضها أكثر فلسفية ، وفي فصل أخير ، يغامر في مجال البحث الحالي التخميني والمنتج للغاية لنماذج الأغشية ، التي تمثل الكون كمستوى أو سطح في أعلى- مساحة الأبعاد. في جميع أنحاء الكتاب ، يرسخ هوكينج مثل هذه الروايات عن الكون ، والتي يصعب تفسيرها إذا تم تناولها حرفيًا ، على الواقع من خلال التأكيد على الوضعية العلمية الخاصة به. وفقًا لهذا ، كل ما يحتاجه المرء من نموذج هو مدى دقة وصفه أو توقعه لميزات الكون التي يمكننا تجربتها وقياسها. إن التساؤل عما إذا كانت السمات الأخرى للنموذج "موجودة بالفعل" هو سؤال لا معنى له وفقًا للنهج الوضعي.
هناك سمات في هذا الكتاب كنت أتمنى لو كانت بخلاف ذلك. على الرغم من أن الرسوم التوضيحية فخمة للغاية ، إلا أن العديد منها لا يضيف الكثير إلى المعرض. بعضها يشبه إلى حد ما القصاصات الفنية. عادل بما فيه الكفاية ، إذا كان الكتاب أكثر جاذبية ، لكن النتيجة هي أن العديد من المخططات غير واضحة تمامًا. أيضًا ، يديم هوكينج بعض العبارات التي كثيرًا ما يتم اقتباسها ولكنها مضللة من شأنها أن تستفيد من التفجير أكثر من التكرار. على سبيل المثال ، يخبرنا أن الإشارة الأسرع من الضوء (FTL) ممنوعة بالنسبية. ومع ذلك ، كما يشير في مكان آخر ، هناك حلول لمعادلات مجال أينشتاين التي تسمح بالسفر عبر الزمن. إذا كان بإمكان المرء السفر إلى الوراء في الوقت المناسب ، فيمكن للمرء أن يرسل إشارة أسرع من الضوء ؛ وكما يوحي هذا ، فإن النسبية في حد ذاتها ، كما هو مذكور في كثير من الأحيان ، لا تمنع إشارات FTL ، أو السفر عبر الزمن بالفعل - على الرغم من التخمين أن كلاهما مستحيل. يؤكد هوكينج في مكان آخر أن جميع تفسيرات "المتغير الخفي" لميكانيكا الكم مستحيلة. مرة أخرى ، هذه الحقيقة المعروفة ليست صحيحة - يتم استبعاد فقط ما يسمى بالنظريات المتغيرة المخفية "المحلية". تتوافق نظرية المتغير الخفي العالمي تمامًا مع التجربة ، ومن موقف هوكينج الوضعي ، يجب أن تكون مقبولة لأنها لا يمكن تمييزها تجريبياً عن النظريات الموجودة. صحيح أنه يحتوي على بعض الخصائص غير السارة غير البديهية ، مثل السببية الفورية عبر الزمكان (على الرغم من أنه ليس ، كما يحدث ، إشارات FTL!) - ولكن لديه أيضًا تعويضات ، مثل تجنب النظرية غير المرضية للغاية - الظاهرة الداخلية " انهيار الدالة الموجية ". سيكون هوكينج في وضع جيد لفضح مثل هذه المفاهيم الخاطئة (التي لا تقتصر بأي حال على الأشخاص غير التقنيين) ، ولكن للأسف ، يتخذ الطريق السهل.

محتويات كتاب الكون في قشرة جوز أو الكون باختصار

مقدمة المترجم ….5

تمهيد…11

الفصل الأول : تاريخ موجز للنسبية…..15

الفصل الثاني : شكل الزمان…..35

الفصل الثالث: الكون في قشرة جوز…..69

الفصل الرابع: التنبؤ بالمستقبل…..97

الفصل الخامس: حماية الماضي…123

مستقبلنا؟ أهوفي

الفصل السادس: ستارتريك أم لا؟ …145

الفصل السابع عالم البران الجديد…..157

معجم المصطلحات…..181

قائمة إصدارات سلسلة عالم المعرفة….201

مؤلف كتاب الكون في قشرة جوز

حياته المبكرة:
ولد هوكينج في 8 يناير 1942 في أكسفورد بإنجلترا. كان عيد ميلاده أيضًا الذكرى 300 لوفاة جاليليو - وهو مصدر فخر لعالم الفيزياء الشهير لفترة طويلة.
ولد هوكينغ ، أكبر أبناء فرانك وإيزوبيل هوكينج الأربعة ، في عائلة من المفكرين.
شقت والدته الاسكتلندية طريقها إلى جامعة أكسفورد في ثلاثينيات القرن الماضي - وهو الوقت الذي تمكنت فيه قلة من النساء من الالتحاق بالجامعة. والده ، خريج جامعة أكسفورد ، كان باحثًا طبيًا مرموقًا متخصصًا في أمراض المناطق المدارية.
جاءت ولادة هوكينج في وقت غير مناسب لوالديه ، اللذين لم يكن لديهما الكثير من المال. كان المناخ السياسي متوترًا أيضًا ، حيث كانت إنجلترا تتعامل مع الحرب العالمية الثانية وهجوم القنابل الألمانية في لندن ، حيث كان الزوجان يعيشان بينما أجرى فرانك هوكينغ بحثًا في الطب.
في محاولة للبحث عن مكان أكثر أمانًا ، عادت إيزوبيل إلى أكسفورد لتنجب أول طفل للزوجين. كان لدى عائلة هوكينغ طفلان آخران ، ماري وفيليبا. وتم تبني ابنهما الثاني إدوارد عام 1956.
عائلة هوكينغ ، كما وصفهم أحد أصدقاء العائلة المقربين ، كانوا مجموعة "غريبة الأطوار". غالبًا ما كان يتم تناول العشاء في صمت ، وكان كل من هوكينغ يقرأ كتابًا باهتمام. كانت سيارة العائلة عبارة عن سيارة أجرة قديمة في لندن ، وكان منزلهم في سانت ألبانز عبارة عن طابق علوي مكون من ثلاثة طوابق لم يتم إصلاحه تمامًا. كما قام آل هوكينغ بإيواء النحل في الطابق السفلي وأنتجوا الألعاب النارية في الدفيئة.
في عام 1950 ، تولى والد هوكينج العمل لإدارة قسم علم الطفيليات في المعهد الوطني للبحوث الطبية ، وقضى أشهر الشتاء في إفريقيا لإجراء الأبحاث. أراد أن يتخصص ابنه الأكبر في الطب ، ولكن في سن مبكرة ، أظهر هوكينج شغفه بالعلم والسماء.
كان هذا واضحًا لوالدته ، التي غالبًا ما كانت ، جنبًا إلى جنب مع أطفالها ، تتمدد في الفناء الخلفي في أمسيات الصيف للتحديق في النجوم. تذكرت: "كان لدى ستيفن دائمًا شعور قوي بالاندهاش". "وكان بإمكاني أن أرى أن النجوم ستجذبه".
كان هوكينغ أيضًا في كثير من الأحيان أثناء التنقل. مع أخته ماري ، ابتكر ستيفن هوكينغ ، الذي كان يحب التسلق ، طرقًا مختلفة للدخول إلى منزل العائلة. كان يحب الرقص وكان مهتمًا أيضًا بالتجديف ، وأصبح فريقًا كوكسوين في الكلية.
تعليمه:
في وقت مبكر من حياته الأكاديمية ، لم يكن هوكينج طالبًا استثنائيًا ، على الرغم من كونه لامعًا. خلال سنته الأولى في مدرسة سانت ألبانز ، كان ثالثًا من أسفل فصله.
لكن هوكينج ركز على الملاحقات خارج المدرسة. كان يحب ألعاب الطاولة ، وقد ابتكر هو وعدد قليل من الأصدقاء المقربين ألعابًا جديدة خاصة بهم. خلال فترة مراهقته ، قام هوكينغ مع العديد من الأصدقاء ببناء جهاز كمبيوتر من الأجزاء المعاد تدويرها لحل المعادلات الرياضية البدائية.
التحق ستيفن هوكينج بالكلية الجامعية بجامعة أكسفورد في سن السابعة عشرة. على الرغم من أنه أعرب عن رغبته في دراسة الرياضيات ، إلا أن أكسفورد لم يقدم شهادة في هذا التخصص ، لذلك انجذب هوكينج نحو الفيزياء ، وبشكل أكثر تحديدًا ، علم الكونيات.
من خلال حسابه الخاص ، لم يخصص هوكينغ الكثير من الوقت في دراسته. وقد حسب لاحقًا أنه متوسط ساعة في اليوم مع التركيز على المدرسة. ومع ذلك ، لم يكن عليه فعلاً فعل أكثر من ذلك. في عام 1962 ، تخرج بمرتبة الشرف في العلوم الطبيعية وذهب لحضور Trinity Hall في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراه. في علم الكونيات.
في عام 1968 ، أصبح هوكينج عضوًا في معهد علم الفلك في كامبريدج. كانت السنوات القليلة التالية وقتًا مثمرًا لهوكينج وأبحاثه. في عام 1973 ، نشر كتابه الأول عالي التقنية ، The Large Scale Structure of Space-Time ، مع GFR Ellis.
في عام 1979 ، وجد هوكينج نفسه مرة أخرى في جامعة كامبريدج ، حيث تم تعيينه في واحدة من أكثر المناصب شهرة في التدريس ، والتي يعود تاريخها إلى عام 1663: أستاذ الرياضيات في Lucasian.
زوجته وأطفاله:
في حفلة رأس السنة الجديدة عام 1963 ، التقى هوكينج بطالبة جامعية شابة تدعى جين وايلد. تزوجا في عام 1965. وأنجب الزوجان ابنًا ، روبرت ، في عام 1967 ، وابنة ، لوسي ، في عام 1970. ووصل الطفل الثالث ، تيموثي ، في عام 1979.
في عام 1990 ، ترك ستيفن هوكينغ زوجته جين للعمل في إحدى ممرضاته ، إيلين ماسون. تزوج الاثنان في عام 1995. وأدى الزواج إلى توتر في علاقة هوكينغ بأطفاله ، الذين زعموا أن إيلين أغلقت والدهم عنهم.
في عام 2003 ، أبلغت الممرضات اللائي يعتنين بهوكينغ الشرطة عن شكوكهم في أن إيلين كانت تسيء إلى زوجها جسديًا. نفى هوكينج هذه المزاعم ، وتم إلغاء تحقيق الشرطة. في عام 2006 ، قدم هوكينج وإلين دعوى للطلاق.
في السنوات التالية ، يقال أن الفيزيائي اقترب من عائلته. تصالح مع جين ، التي تزوجت مرة أخرى. ونشر خمس روايات علمية للأطفال مع ابنته لوسي.
كُتب ستيف هوكينج:
على مر السنين ، كتب هوكينغ أو شارك في تأليف ما مجموعه 15 كتابًا. تشمل بعض الأشياء الجديرة بالملاحظة ما يلي:
"نبذة عن تاريخ الوقت"

"الكون باختصار – الكون في قشرة جوز"
"تاريخ موجز للزمن"
"التصميم العظيم"
"الثقوب السوداء"

معلومات عن كتاب الكون في قشرة جوز

المؤلف: ستيفن هوكينج
القسم: الفيزياء الكونية
ترجمة: د. مصطفى إبراهيم فهمي
عدد الصفحات:202
نوع الملف: PDF

الناشر: سلسلة عالم المعرفة

قراءة كتاب الكون في قشرة جوز - الكون باختصار

تحميل كتاب الكون في قشرة جوز-الكون باختصار pdf


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-