تحميل رواية نطفة pdf أدهم شرقاوي

تحميل وقراءة كتاب نطفة للكاتب أدهم شرقاوي pdf

تحميل رواية نطفة أدهم شرقاوي pdf,تحميل كتاب نطفة pdf,اقتباسات من كتاب نطفة,ملخص رواية نطفة,قراءة رواية نطفة,كتاب نطفة pdf,تحميل رواية نطفة,رواية نطفة,أدهم شرقاوي نطفة
رواية نطفة pdf - أدهم شرقاوي

نبذة عن رواية نطفة - أدهم شرقاوي

"رواية النطفة" "لأدهم الشرقاوي" تحكي "رواية نطفة" وقعت في غزة. حمزة شاب جامعي يعمل في حفر الأنفاق التي تعتبر من أهم طرق المقاومة في غزة. التقى بأسماء الفتاة الجميلة بالصدفة ، وحدث بينهما قصة حب انتهت بالزواج بنهاية المطاف.
بعد شهر من زواجهما ، تم اعتقال حمزة وحكم عليه بالسجن سنوات عديدة ، لذلك ورغم العدوان الإسرائيلي قرروا تهريب الحيوانات المنوية لإنجاب الأطفال ، وأشرق أمل جديد في حياتهم.
في رواية "نطفة" يروي أدهم الشرقاوي صورة وأوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون التابعة للإحتلال الإسرائيلي والذين يجمعهم سبب واحد وعدو واحد.
شملت رواية "نطفة" بين الحب والحرب ، وحزن الفراق وأمل لم الشمل ، وإصرار الحياة والموت ، وقصص العدوان وإصرار البقاء ، مما يجعل الحدث أخيرًا يرسم نهاية سعيدة. الألم انتهى.

اقتباسات من رواية نطفة ل أدهم شرقاوي

"اجل يا اسماء الحب هنا سلاح اكثر منه شعور عاطفي ، الحب وسيلتنا للتشبث بالحياة ، نوع من انواع من المقاومة التي تتسم بها حياتنا بالمجمل ، حبي لكِ يجعلني اقوى وإن كان يضعفني من جهة خوفي عليكِ ، ولكنه يبقى صامداً اطول فترة ممكنة" 
"وقد عرفت الآن و فقط ماذا عنى درويش حين قال : على هذه الأرض ما يستحق الحياة سنبقى على هذه الأرض رغما عنهم ،سنبقى في منامهم كابوسا وفي يقظتهم غصة" 
"غزة لا يدميها سوط جلادها بقدر ما يدميها صمت إخوتنا، فلطالما كانت غزة كيوسف في إخوته، ذنبه الوحيد أنه كان جميلا" 
"حينما وجد الحب وجد الفقد ، لماذا سيحب اللاحقون ماداموا سيفقدون ؟" 
"إن قيمتنا في هذه الحياة تأتي من قيمة المسؤولية التي نحملها" 
"حكايتنا بدأت حين رأيتك أول مرة .. شطرتني عيناك نصفين .. فأكملت طريقي وكل نصف بي يقسم لي أنه يحبك أكثر من النصف الآخر" 
"ولكن قدر القلوب أن أن تتصدع دون أن تصدر صوتا، قدرها أن تنفطر بصمت لأن أوجاعها بلا صوت"
"لقد انهكني بعدكِ اكثر مما فعلت الحرب يا اسماء" 
"الناس لا يمشون على هذه الأرض إلا في دروب اقدارهم" 
"في أعتى لحظاتِ حزنك في عينيك فرحٌ يقاتلُ كل جيشِ وجعك، وفي قمَّةِ فرحك في عينيك حزن لا يخبو" 

مؤلف رواية نطفة لأدهم الشرقاوي

أدهم الشرقاوي مؤلف "كتاب نطفة".كاتب فلسطيني لبناني المنشأ حيث ولد في مدينة صور اللبنانية ، حصل على شهادتين دبلوم الأولى دبلوم دار معلمين والثانية دبلوم في تربية رياضية وكلاهما من الأونيسكو ، وكذلك على إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، وماجستير في الأدب العربي ، ثم عمل في صحيفة الوطن القطرية ، ومن ثم بدأ الكتابة عبر منصة "منتدى الساخرة" أصدر أول كتبه في عام 2012 ، وكان يحمل أسم "حديث الصباح" ، وكتبه مزيج بين الأدب وبين القيم والمفاهيم الإسلامية ، ينشر كتبه تحت أسم مستعار "قس بن ساعدة" ، حالياً متزوج وله ولد وثلاث بنات.
مؤلفاته:

معلومات عن كتاب نطفة للمؤلف أدهم شرقاوي

المؤلف: أدهم شرقاوي
القسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
الناشر: دار كلمات للنشر والتوزيع
تاريخ الإصدار: 01 يناير 2016
الصفحات: 322 صفحة
صيغة الكتاب: PDF
حجم الكتاب: ‏‏8.82 ميغابايت

الآن من خلال مكتبتي pdf تحميل رواية نطفة للكاتب أدهم شرقاوي بصيغة pdf مجانا - وكذلك الكتب الدينية والعلمية والقصص والروايات الادبية.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-