تحميل رواية الخيميائي pdf باولو كويلو

تحميل رواية الخيميائي ل باولو كويلو pdf

تحميل رواية الخميائي pdf,تحميل كتاب The Alchemist مترجم pdf,رواية الخيميائي سانتياغو,رواية الخيميائي من رواع الأدب العالمي,تحليل رواية الخيميائي,تحميل رواية الخيميائي باولو كويلو pdf
راوية الخيميائي pdf باولو كويلو

ملخص رواية الخيميائي لباولو كويلو

الرواية؛ تحكي قصة شاب راعي إسباني يدعى "سانتياغو" في رحلته لتحقيق حلمه ، وقد تكررت هذه القصة أكثر من مرة.
تدور أحداثه حول كنز مدفون في أهرامات مصر ، وخلف هذا الحلم ، واجهت سان دييغو الإثارة والفرصة والإذلال والحظ والحب أثناء الرحلة. ويفهم الحياة من زاوية أخرى وهي روح الكون، وأشاد به النقاد ووصفوه كواحد من روائع الأدب المعاصر، وكذلك يستلهم المؤلف القصة من حكاية بورخيس القصيرة "قصة حالمين" ، وتمت ترجمة الرواية إلى 81 لغة ، مما يجعلها الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكثر الكتب المترجمة من قبل المؤلفين الأحياء، وأيضاً بيعت 210 مليون نسخة في أكثر من 170 دولة ، مما يجعلها واحدة من أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق.

مؤلف رواية الخيميائي

"باولو كويلو" كاتب ومؤلف "رواية الخيميائي" كاتب برازيلي عندما بلغ كويلو 38 من عمره ، كانت له صحوة روحية في إسبانيا وكتب عنها في كتابه الأول "الحج The Pilgrimage"وكان كتابه الثاني "الخيميائي The Alquimista" الذي أصبح مشهوراً ، وحالياً يكتب كل عامين كتاب واحد.
ولد كويلو في 24 أغسطس 1947 في ريو دي جانيرو بالبرازيل. التحق كويلو بمدرسة يسوعية ونشأ على يد آباء كاثوليكيين متدينين. قرر في وقت مبكر أن يصبح كاتبًا ، لكن والديه كانا محبطين لعدم تمكنهما من رؤية مستقبل هذه المهنة في البرازيل. دفع مراهق كويلو المتمرد والديه إلى إجباره على اللجوء إلى مستشفى للأمراض العقلية ثلاث مرات ، بدءًا من سن 17 عامًا. قال كويلو: "لقد سامحت". "يحدث ذلك دائمًا مع الحب - عندما يكون لديك هذا النوع من الحب لشخص ما ، لكنك تريد أن يتغير هذا الشخص ، مثلك تمامًا. عندها يمكن أن يكون الحب مدمرًا للغاية."
انسحب كويلو في النهاية من الرعاية المؤسسية والتحق بكلية الحقوق ، لكنه ترك الدراسة في السبعينيات ، مهووسًا بـ "الجنس والمخدرات وموسيقى الروك". كتب كلمات لموسيقيين برازيليين احتجوا على الحكم العسكري للبلاد. تم سجنه ثلاث مرات بسبب نشاطه السياسي وتعرض للتعذيب في السجن.
في عام 1986 ، غير كويلو البالغ من العمر 39 عامًا مسار حياته أثناء زيارته لإسبانيا. مشى كويلو أكثر من 500 ميل ووصل إلى سانتياغو دي كومبوستيلا ، موقع الحج الكاثوليكي. ألهمته السيرة الذاتية والصحوة الروحية التي عاشها خلال الرحلة لكتابة السيرة الذاتية "الحج" لرحلته باللغة البرتغالية ،ثم استقال من وظائف أخرى وكرس نفسه للكتابة.

معلومات عن رواية الخيميائي

المؤلف: باولو كويلو
القسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
ترجمة: بهاء طاهر
الصفحات: 159
حجم الملف: 2.57 ميجا بايت
نوع الملف: PDF


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-